الأربعاء، 19 مارس 2008

التحسونة صارت طرطرااا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في هذا الوضع السياسي المحتدم .. ووسط هذه الضوضاء و المعمعة الشعبية و الحكومية
تذكرت موضوع كتبته من فتره .. لاني لا احب السياسة وعالمها الصاخب المزري
فأنا ارى انها اشبه بألعاب الحظ التي لا يعرف اولها من اخرها ولا صحتها من كذبها ولا جدها من هزلها نعيش على باب الله و على ويوهنا و الله كريم يصرف الامور ويدبرها كيف يشاء !!
:
:
عالمنا السياسي مليئ بالحداث صاخب بالاراء عارم بالتساؤلات .. في عالمنا السياسي تجد الكل يمكنه ان يفتي و الكل عالم زمانه وفيسلوف عصره واوانه .. و تحولت الدواوين اليومية الى برلمانات سياسية طاحنة و تحولت الجلسات النسائية التي كانت قبل فترة تدور فيها وصفات الاطعمة و ماركات الشنط العالمية و انواع الاكسسوارات النسائية الى برلمانات عصرية تناقش الامور السياسية ..
_________

تفصل معي للدخول الى بيت ام عبود لتجد جمعة النساء وكيف هي صاخبة لترى ان الجلسة ساخنة فأم عباس من مؤيدات التكل الشيعي الاسلامي و ام جسوم من مؤيدات التكتل المسقل .. اما ام مصعب فهي من حلفاء الحزب السلفي العلمي و ام أنس من مؤيدات الحركة الدستورية حدس و ام نبيل هي احد اركان المنبر الديمقراطي واحد عضوات الجمعية النسائية الكويتية وممثلة التجمع الليبرالي ومن اشد انصار و محبي نبيل الفضل واخيرا محبوبة الجماهير و رئيسة البرلمان الاسبوعي في بيت ام عابد المبرقعة ام مناحي الممثلة الرسمية ومناصرة التكتل الشعبي ..
جميع عضواتنا الموقرات في مجلس ام عبود البرلماني يا اما من ربات البيوت او من المتقاعدات .. تجتمع النسوة كل ثلاثاء على شاي الضحى لمناقشة قضايا البلد والقضايا العربية الاسلامية والعالمية و غالبا ما ينتهي المجلس (( بهوشه )) تتراوح شدتها على حسب قوة الاحداث و تداولها في الساحة الشعبية و الاعلامية .. فالجلسة الاخيرة لم تنتهي على خير البته فام نبيل (( هامورة )) لاقت لها لكمات محترمة من ام مناحي لانها ضد اسقاط القروض و الحمد لله نجت ام انس (( حدس )) باعجوبة لانها تركت الجلسة قبل ان ينالها ما نال ام نبيل من اللكمات و البوكسات .. و قامت ام عباس بحذف مطارة القهوة على ام جسوم لانها تكلمت بسوء عن النووي الايراني و خفايا ايران وحكومة مجادي !!
فردت عليها ام جسوم الصاع صيعين وقامت بتهديدها بصفعة محترمة في حال استمرت ام عباس بتوجيه السباب لاحد النواب المنتمين للتكتل السلفي الذي لا تطيفه ام عباس رفعت ام مناحي الجلسة لان ابو مناحي ناطرها بالبيت و لان الجلسة تحولت الى حرب داحس والغبراء !! و ذهبت النسوة الى بيوتهن مفلوعلات جراء ما جرى في جلستهم البرلمانية الاخيرة في بيت ام عبود .!!!

:
:
اصبحت الساحة السياسية حرفة من لا حرفة له و كل من وجد في حياته وقد فراغ عارم استغل ذلك ليفلسف في الساحة السياسية ليكون عنتراً من عناترتها .. فبعد ان يتعلم الشخص مصطلحين سياسيين و يحضر ديوانيتين ويحتاج ان يكون سليط اللسان بعض الشيء مع قليل من الوقاحة والقدرة على الصراخ لترويع الطرف الاخر هنا يكون شخص سياسي بارع ليس هذا فحسب بل ومحنك كذلك .. وبعدها يستطيع ان يفتي ما استطعاع الى ذلك سبيلا و القي بالسباب و الشتائم على كل من يخالفك بالرأي و القرار .. لا تقل لا اعلم في الامر الفلاني بل نكلم فيما تعرف وفيما لا تعرف ..
فالسياسة لا تحتاج الى الكثير بل تحتاج الى ماذكرت انفا وبعدها هنيئا لك اخذت البكالريوس في السياسة الكويتية ..
وكثر ما يطول لسانك يطول باعك السياسي و حنكتك ..
و التحسونه صارات طرطاراااااااا..
اقصد والسياسة صارت طرطاااااااارااااااااااااااااااااا
:
عابرة
10-12-2007, 19:35

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

السلام عليكم سويرة..

مقالج حيل عيبني..يبتيه ع الجرح..

والله صدقتي في كل كلمة كتبتيها السياسة هاليومين صار (حرفة من لاحرفة له).؟

لاه واللي حارق اعصابي هالأبواق اللي تهرف بما لاتعرف والعقول المستأجرة

من أمريكا تلعلع بصوتها في قنواتنا العربية!!!!

أمثال هاللي اسمها وفاء سلطان!!

اللي مطلعينها ع الجزيرة!!

تسب وتشتم لا بارك الله فيها وطايحة ع الاسلام باسم الحرية والتطور.!

هههه سمحيلي عاد خذيت راحتي لاني وبكل صراحة صرت من هالناس اللي تتابع

كل يديد في الساحة السياسية لاه وصارت

سوالفي بعد سياسية وفكرية؟؟

ما أقول غير اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك


ألف شكر لطرحج الممتع.

بصمة منـــارية (: يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أهلا بالغالية عالمها الخاص ((:

أشكرج كل الشكر ..الصراحة ما ادري منو هذي وفاء سلطان لكنها تمثال ناطق و نسخها كثيرة تطلع على شاشات التلفاز و تدعي و تتهكم على الاسلام و انه جنى على المرأة وواد الحرية و ما الى ذلك ..

أنا اعتقد لو الحريم يستريحون ببيوتهم يكون وايد احسن ((:

مو ضط ان المرأة تكون عارفة بالامور السياسية و تبدي رايها في هالشي بس لا تفقد انوثتها عشان السياسة و تصير اهيه و الرجل واحد من حيث طوالة اللسان و التلعلع ..

يا حلاة الحريم و اهمه اب جاي الضحة يسولفون عن شي مفيد و لا عن موضوع اجتماعي و لا أكلي ولا هدومي ((:

لكن ان تصير السياسة اخيخ حرفة من لا حرفة له و كلمن يفتي و يتكلم و يلعلع فهني المشكلة .. حتى الي ما يفهم ولا شي بحياته قام يحاول يصير فيلسوف زمانه بالسياسة ..

جني طولت ((:

اخذي راحتج و البيت بيتج (:

حياج الله وسعيدة بوجودج (: