الخميس، 17 أبريل 2008

رحلت .. وكانت النهاية !!

شاء الله عز وجل ان تودع ريم الحياة بعد صراع مرير مع المرض ..المني خبر وفاتها كيف لا و كلما دخلت الكلية ارى خيالها ماثلا اما عيني ..حسرتي لانني قصرت في حقها لا زالت تؤلمني حتى اليوم .. و لكن لا استطيع الا الدعاء لها عسى الله ان يغفرلي تقصيري و يغفر لها و يؤنس وحدتها و غربتها و ينير لها في قبرها ..
وبينما كنت مع زميلاتي في طريقنا للعزاء .. و خيالي شارد يتذكر تلك الايام وأتساءل هل فعلا رحلت ريم بلا عوده .. هل فعلا انني لن ارى ريم مرة اخرى ؟؟هل ستدفن ريم و ينتهي كل شي ؟؟ أين ريم الان ؟؟ و ماهو حالها ؟؟ هل هي خائفة أم سعيدة ؟؟ هل بدأ حسابها و مثلت أمام الله عز وجل يحاسبها ؟؟ الدموع كانت هي الجواب و قلبي كان يعتصر و لساني كان يدعوا الله عز وجل لها..
دخلنا الى ذلك البيت الذي كان يوما من الايام بيت ريم .. فيه سريرها ..ملابسها .. صوتها .. صورتها كل شي دخلنا و ووعاظ الموت يحدثنا و الوجل و الرهبة خيمت علينا .. الذي صدمني وذهلت منه هم بعض الحاضرات للعزاء .. الجو العام كان طبيعي فالاصوات تعلو بالحديث و لم ارى فيهن ذلك التأثر لفقدها .. وكأني لست في عزاء !! المكياج الخفيف و الشعر المصفف بعناية و العباءة التي تبرق و كأننا في فرح ..!!!
المني المشهد و أبكاني هل هان عليكن فقد ريم الى هذه الدرجه ..؟؟ اين وقارالعزاء و احترام الميت ؟؟ الا زالت القلوب معلقة بالدنيا و زينتها حتى و داعي الموت يهتف مذكرا ايانا انه لا يعرف صغيرا و لا كبيرا ؟؟
قلت في نفسي .. اليوم كانت ريم و غدا الله اعلم و سيأتي اليوم الذي سأكون فيه انا .. ماذا قدمت ماذا فعلت هل استعديت ام سوفت هل عملت لذلك اليوم ام اجلت و اجلت ؟؟ في كل يوم يأتي واعظ الموت ليذكرنا و يعظنا
حبيبتي ريم قد اكون قصرت في حقك لكني لن انساك بالدعاء و الصدقة ..أعلم ان القبرا موحش و ضيق و لا أنيس .. اعلم لو قالوا لك ماذا تتمنين اذا رجعتي للحياة لقلتي ركعة او سجه خاشعه لله ..
حبيبتي ريم ان فرقتنا الديا و الاجل .. تظل ذكراك لا تفارقني و يظل خيالك يؤنسني و أظل ادعوا لك واللقاء قريب في الجنة باذن الله
وداعـــــــــــاً ..ريـــــــــم .. وداعـــاً

هناك 5 تعليقات:

فراوله يقول...

مساالورد والجوري
غاليتي الحبيبه
رحم الله ريم واسكنها فسيح جناته
مع النبيين والصدقيين والشهداء
ذهبت للي ارحم منا جميعا
فغاليتي
ادعي لها فهي تحتاج
ذلك الآن
دمت بحب

Qanoonya~6moo7a يقول...

السلام عليكم و رحمة الله

الله يرحمها و يرحم أموات المسلمين
لا تلومين نفسج إختي هذا اللي الله كاتبه
و لا مرد لقضاء الله
ألحين إهيا مثل ما قلتيلي محتاجة الدعاء
و الله يغفرلها و يتجاوز عنها خطيئاتها

بصمة منـــارية (: يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عزيزتي الفراشة من فضل الله عز وجل ومنته علينا أن الدعاء يصل للميت و هذا ما أملكه لها الان بعد ان انقطعت السبل و انتهى العمل ..

ريم رحلت وودعت الحياة و اسال الله عز وجل ان يكون مرضها سبب لتكير ذنوبها .. و السعيد من اتعظ بغيره ..


سعيدة بمرورك و مشاركتك و اهتمامك


___________________________________


الجميلة منال .. شعوري المتجدد بالتقصير نحو ريم يعطيني دافع قوي لاستمر في طريق الدعوة و أن لا افرط في اي انسانة أو شخصية اعلم ان فيها من الخير الكثير مافيها لكنها بحاجة لدفعه لتقتحم العقبة و تصل للطريق ..

يسعدني مرورك ويدخل السرور على قلبي .. كوني هنا دائما


بصمة منارية

alwani يقول...

غفر الله لها وأسكنها الجنة
وأثابك على صبرك وحسن عزاءك
ويا للأسف على من لم يدرك ما معنى الرحيل

بصمة منـــارية (: يقول...

عزيزتي

alwani

جزاك الله خيرا .. و غفر لنا ولها ولجميع موتى المسلمين ..

صدقت وااا أسفاه على من لم يدرك حقيقة حياته و نهاية قصته و ذكرياته ..

واا أسفاه على من لم يتذكر غربته غدا وحيدا .. فلا أنيس الا الله عز وجل وما قدمنا من صالح العمل و القول ..

فالله اغفر لنا و ثبت قلوبنا و توفنا وأنت راض عنا ..