السبت، 12 أبريل 2008

عذرا ريم !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بعد فترة أنقطاع ليست بالقصيرة كان سببها انشغال غير طبيعي بعده مهام (:
اشتقت فيها لمدونتي و للكتابة و في كل مره اطلع فيها على مدونتي اشعر انني اريد ان اقول شيئا ما هنا
لكن يا اما ان التعب و الاعياء يسطيران علي أو الصديق الاخر وهو النوم (:
المهم .. أتمنى أن يكون الجميع بخير و ايمان متجدد و حب لله عز وجل متزايد
و طموح يعانق الثريا و نفوس تواقه ترقى للمعالي ..
:
:
سأصحبكم معي اليوم لتعيشوا احداث قصة .. عشت احداثها لحظة بلحظة و ذكرياتها لازالت محفوره في ذاكرتي .. تمر علي طيوف الشخصيات بين الفينة و الاخرى لتذكرني بأيام خلت و احداث توالت و شجون تعاقبت و بعد ذلك تمت القصة وانتهت !!
:
هي قصة لم يروها لي أحد و لم أقرءها في كتاب .. هي قصة عشت احداثها عشت فيها الالم و الندم .. عشت فيها مرارة الحسرة و الحرقة لن اطيل و اسمعوا ما حدث ..ريم هي طالبة في السنة الدراسية الاولى في نفس الكلية التي ادرس فيها انا ريم كانت فتاة خلوقة و طموحه .. كانت تعيش حياتها كما الفتيات الاخريات .. الاغاني شيء اساسي في سيارتها .. المكياج امر ضروري العطر .. حالتها مع الله ليست قوية و منغمسة في لهوها .. و دائما تردد سأعيش حياتي .. و سأفعل كل ما اود فعله.
:
:
بدأت الحكاية عندما أحست ريم في احدى الليالي بألم في قلبها لم يكن هذا الالم كالامل المعتاد.. الم الهم و الحزن و الضيق التي كان مصاحبا لها كان هذا الالم اشد بكثير .. يا الاهي لا استطيع ان احتمل ..ريم :ابي ابي قلبي قلبي .. الاب : ماذا هناك ياريم .. ريم : قلبي لا استطيع التحمل ريم : صرخت لا استطيع ابي الالم .. ابي .. لا استطيع التحمل الاب : حسنا سنذهب للمستشفى وبعد فحوصات و اشعه و تحاليل ..الطبيب: ابو ريم احتاجك في الغرفة قليلا الاب : ينتابه الذهول و ما الامر يا دكتور ارجوك اخبرني الطبيب : ابو ريم تبين من الفحوصات أن ريم مصابة بمرض السرطان (( cancer)) في الغدد اللمفاوية (( lymph nodes ))- CLL بجانب القلب لذلك الورم يضغط على القلب فتشعر بالالم .. لكن لا تخف من خلال العلاج الكيماوي سنحاول السيطرة عليه و تحجيمه و ستشفى باذن الله في غضون التسعة اشهر كحد أقصى ..و سنتولى نحن مهمة اخبار ريم بالامر حتى لا تصاب بصدمة و كل شيء سيكون على ما يرام باذن الله ..ماذا سيكون شعور الاب المكلوم بعد هذا الخبر الذي نزل عليه كالصاعقة و الذي يبدد احلامه بابنته البكر التي طالما حلم ان يراها طبيبة ترفع رأسه .. الذي طالما حلم ان يرها عروس جميلة في ليلة عرسها .. الذي طالما حلم ان يراها تتخرج من كليتها بتفوق .. انكسار و الم و دمعة حارة تسقط على وجنته و يحاول اخفاءها سريعا ..مالذي يستطيع فعله و هو يرى وردة عمره تذبل يوما بعد يوم بالعلاج الكيميائي فتبدأ تلك الشعرات بالسقوط شيئا فشيئا ..و يبدأ ذلك الجمال يخبو يوما بعد يوم و تبدأ تلك الابتسامة بالاختفاء .. فأنا لها أن ترى النور بين ظلام الالم و صراعاته لا يملك الا الاستسلام للقدر الرباني و الرضى بالحكمة الالهية التي و بلا شك انها حكيمه و ان وراءها رحمة .. وتمر الايام و الايام .. سارة : انني افتقد ريم فلم ارها منذ اكثر من اسبوعين ما الامر ؟؟ ديمة : الم تعلمي انها مصابة بالكانسر سارة: نعم !! لا .. ان علاقتي بريم ليست قوية بتاتا و انما تقتصر على السلام و تبادل الابتسامات و الاحاديث الخفيفة احيانا .. لكني تأثرت بخبرها كثيرا و بكيت و دعيت الله لها بالهداية و الشفاء فلم تكن ريم محجبة ولكنها خلوقه و مؤدبة ..و الحمد لله تتحسن حالة ريم الصحية وترجع للدراسة مرة اخرى و كنت متلهفة لرؤيتها في ذلك اليوم وكنت اتوقع انني ساراها هذه المره بحالة اخرى بعد المرض.. ولكن للاسف .. كنت اتمنى ان ارى نور الحجاب يعلو محياها و كنت اتمنى ان أرى فيها عودة للعودةالحقيقية الى الله عز وجل وترك ما كانت عليه .. و على الرغم من تساقط جميع شعرات رأسها الا انها لبست الكاببدل الحجاب .. السبب ..!! حتى لا يقول الناس عني انني تحجبت بسبب المرض سأتحجب بعد الشفاء باذن الله لكني باذن الله سؤحاول التقرب منها حتى استطيع توصيل رسالتي لها .. فلعلياستطيع ان اخذ بيدها الى الطريق الصحيح .. فهي بهذه الحال في حالة المرض من المؤكد ان الدنيا اسودت امام ناظريها و ترى جميع احلامها تتلاشى وهي بحاجة الى من يزيد من صلابة ايمانها و من يعقها بالله عز و جل حتى لا تتراكم عليها الام المرض و الام البعد عن رب البشر ..كنت اتمنى لو استطعت ان اكون سبب في محافظتها على الصلاة .. أو اكون سبب في اقلاعها عن الاغاني .. او سبب في لبسها الحجاب ولكن مع الاسف قصرت و انشغلت باشياء اخرى قد تكون الدنيا احداها ....
:
:
اقف هنا فكأني ارى احداث القصة امامي و أتذكر كل موقف حصل لي فيتلك الايام مع ريم .. سؤكمل لكم ماذا حدث قريبا باذن الله .

هناك تعليقان (2):

Qanoonya~6moo7a يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


عوداً حميداً إختي الحبيبة من بعد إنقطاع

و القصة حدها مشوقه و بإنتظار التكملة و ربنا يشفيها :( و يهديها إلى الصراط المستقيم إن شاء الله
:)

و دمتي بألف خير أخيتي ساره
و الله يوفقج بدراستج
^_^

بصمة منـــارية (: يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

^_^ شكرا جزيلا ..

و التكملة غدا باذن الله اتمنى لك الاستفادة

أدامك الله عز وجل و حفظك و بارك أيامك و أوقاتك ..

تحية أخوية مميزة ابعثها لك عزيزتي

sara