الثلاثاء، 7 أبريل 2009

أتحسب أنك جرم صغير .. ؟؟


حبيبتي ..


نعم لا تستغربي ان قلت لك حبيبتي فأنت فعلا حبيبتي

و ان طالت فترة هجري لي و ان كانت

فترة خصومتنا ليست بالقصيرة ..

اعلم انني اهملتك لفترة و نقضت كل العهود

و العقود التي كانت بيننا

ربما حاولت تناسي الأحلام الوردية التي

رسمناها معا في الأيام المنصرمة ..

كنت تنادينني بين فترة و اخرى ..

وتستجدينني بنداءات متكررة لأعود لمصافحتك و عناقك ..

لكنني في كل مرة اتهرب و اتصنع الصمم ..

ها قد عدت لك بشوق يسابقني ..

و أخيرا جلسنا معا في جلسة هادئة تبادلنا فيها الحوار

و في ورقة جديدة من كتابنا تعاهدنا على

اعادة البناء الذي توقف لفترة ..

ها انا اعانقك من جديد بكل حب ..

ها أنا اليوم اعاهدك ان اوليك قدر كبير من الاهتمام ..

وفي زحمة الحياة لن أدعك تضيعي ..

سأبنيك و أرمم ما تعرض للهدم من اركانك ..

عدت لك يا نفسي بعد فترة هجر و رحلة بحث ..

لقد تعلمت .. أنني عندما أبنيك فسأستطيع

أن ابني كل ما حولي

لقد تعلمت .. أنني لن استطيع أن احب الاخرين

الا اذا احببتك أولا بصدق ..

لقد تعلمت .. انني لن استطيع أن اعطي الاخرين

الا اذا اعطيتك من الزاد

ما يكفيك (( ايمانيات و روحانيات - ترويح -.... ))

في اللحظة التي احببتك فيها أحسست

أنني أحب كل شيء جميل في الدنيا ..


في اليوم الذي رأيتك تبتسمين ..

رأيت الكون كله يبتسم ..


:
:

لقد أيقنت .. ان في داخلنا كون كامل

ان أصلحناه ..

انصلح الكون حولنا .

(( أتحسب أنك جرم صغير ..

وفيك أنطوى العالم الأكبر .. ))


:
:

احبك يا أنا و لك مني ساعات خلوة

لك انت فقط .. (:

فخورة بكِ ((؛

:
:


هناك تعليقان (2):

:: بـوح الصمـت :: يقول...

يبدو أنني أطلت الغياب عن تلك المساحة الرائعة , فإزدادت الدرر إنتثاراً :) !

------

صدقتِ غاليتي فن الذات قليلون هم الذين يتقنوه !
الآخرين من الممكن أن تغيرهم الدنيا , نفارقم , ننجرح منهم , نتلقى صفعات منهم !

أما ذواتنا فهي التي تبغي لنا الخير دوماً , نجدها في كل وقت , نحتاجها في كل وقت , لذا من وجهة نظري أن نحب ذاتنا أكثر من أي أحـد !

نحب ذاتنا ونحترمها ونعطيها حقوقها لإن ذاتنا تستحقنا أكثر من الآخرين !

وقمة المتعة لديّ أن أجلس مع ذاتي ونفسي جلسات طويلة , أتأملها , أحاسبها وأعاتبها .,!

أحبها لدرجة الجنون , لإنني أصنعها وتصنعني :):*


سلمت يمناكِ يـا سارّة :)

بصمة منـــارية (: يقول...

صديقتي بوح الصمت .. (:

أصبتِ في ذلك .. قليل جدا من يجيدون فن الموازنة بين النفس و متطلباتها و بين نفع الاخرين و الاختلاط بهم ..

كل انسان يحتاج الى ان يخالط الاخرين،، يستفيد منهم ويفيدهم .. وهو بنفس الوقت بحاجة لان يعترف بذاته و يحترمها و يسعى جاهدا لان يرتقي بها ..

فالذات هي منبع العطاء .. و اكثر الناس قدرة على العطاء و التفاعل مع الاخرين تجدينهم في الغالب من الئك الذين اجادوا فن ادارة ذواتهم و التعامل معها فاستطاعوا ادارة كل ماحولهم ..

و الاسلام يعلمنا ذلك .. لذلك امرنا بمحاسبة النفس لتطويرها وتجديد عزمها و امرنا بالخلوات لان فيها تطهيرا للنفوس و تهيئة لها ..(: