الأحد، 26 يوليو 2009

صراع الضمير .. (3)

عبر فتحة الباب الضيقة و بيد مرتعشة ممسكة بقيضة الباب احاول ان استرق النظر

مها ترجع الكرسي للخلف و تنهض من مكانها باتجاه الباب و تنادي

حنان تعالي لا تخجلي سن...

أغلقت الباب بهدوء و التصقت بالحائط مسندة ظهري اليه من هول الصدمة ..

تفتح مها الباب و بابتسامة شديدة البرودة تقول : حنان ماذا بك هيا اخلي

كيف ادخل .. ؟؟ من هذا الطالب .. ؟؟

بينما تدير مها عينيها في ارجاء المكان و تلعب بأزرة قميصها تجيبني :

أنه خالد .. زملينا في مادة المنطق .. هل عرفتيه ..؟؟

انه متفوق و مستعد ان يدرسنا ليس الفصل العاشر قحسب بل الكتاب كله

و تضحك ضحكة مجنونة ..!

بدأت النيران في عروقي تجري و يزيدها اضطراما برود مها و سذاجتها

احاول ان اتمالك نفسي .. هل انتي غبية ؟؟ اقولها بغضب

هذا الطالب اكره حتى ان اسمع قرع حذاءه على الممر و أشمئز من

مظهره الغربي السخيف .. و طريقة في الكلام و الفلسفة .. أكرهه

هذا باختصار ..

ثم ليكن بمعلومك يا مها .. أنني لا اعترف بالزمالة .. و ليس عندي زملاء هنا في

الكلية أبدا عندي صديقات و فقط ..

مبادئي و ديني يا مها لا يسمحان لي أن أجلس أنا و طالب غريب ( غبي) كهذا

على طاولة واحدة باسم الزمالة أو الدراسة .. هل فهمت

ثم انن....

تقاطعني مها بكل غضب .. كفى .. !

انت الان في حالة اضطرارية يا حنان .. امتحانك بعد غد و انت بحاجة لمن يشرح

لك الدروس .. لم اقل لك لنعقد مع هذا الطالب او الزميل (( علاقة حب ))

و لا حتى زمالة .. و انما يعلمنا الدرس وبعدها مع السلامة .. !

حنان .. فكري بعقلانية .. نحن بحاجة ماسة للشرح و لا يوجد الا خالد ليقوم بذلك

حسنا حسنا .. أتفهم انك خجولة ..

مها .. كفى .. في داخلي صراع اشعر ان ما نحن مقدمون عليه من فعل

لا يجوز .. اشعر

ينفتح الباب .. عفوا اخواتي الكريمات هل يمكننا ان نبدأ الشرح فانا مضطر

للذهاب بعد ساعتين من الان فلدي الكثير من التقارير الدراسية و الامتحانات القصيرة

تجيبه مها بلطف : عفوا اخ خالد امهلنا ثانية واحده لو سمحت ..

وتبتسم .. !

حسنا انا بالانتظار اخواتي ..

هل رأيت .. خالد شاب محترم بل شديد الاحترام و قد بادرني هو بالسؤال

عن احوالنا في الدراسة فاجبته اننا نواجه بعض الصعوبات فعرض علي ان يقوم

بمساعدتنا .. خالد شاب محترم صدقيني ..!!

مها .. القضية ليست انه شاب نحترم - على الرغم - من انني اخالفك الرأي

و لكن القضية ان هذا الامر لا يجوز لا شرعا و لا عرفا مهما كانت الظروف

مها اننا الان في اول خطوة من خطوات الشيطان .. انا في حقيقة الامر يا مها اشعر

بالخوف .. !

تسحبني مها من يدي بشدة و تقول .. ما هذه (( الديانة )) التي نزلت عليك مرة واحدة

في هذه الساعة بالذات .. يا غبية .. لم يتبق على الامتحان سوى يومين فقط ..

هذا الكلام و الحديث عن المبادئ و القيم له و قته و ليس الان و قت الشدة

.. هيا اخلي امامي و لنبدأ و لتتركي كل هذا الوسواس هيا لقد ادركنا الوقت ..

:

حسنا مها ذريني افكر لدقيقة واحدة على الأقل ..

حسنا سنبدأ الشرح و اذا زالت شكوكك تفضلي بالدخول

او يمكنك الانصراف و العودة للمنزل و الانخراط بالبكاء الى حين الامتحان

تفتح مها الباب .. تدخل للقاعة و تجعلني صريعة التفكير ..

:

هل يعقل ان اقوم بالاقدام على عمل انا مؤمنة وموقنة انه خطأ ..

انا من اشد لمعارضات لما يسمى بالزمالة و الصداقة بين الجنسين

كيف ارضاها لنفسي الان .. اعلم يقينا ان هذا هو الباب هو بداية لطريق مجهول

لا اريد ولوجه .. حنان لا لست أنت من ترضى بذلك

لكن انا الان مضطرة .. امتحاني بعد يومين فقط .. لا اريد ان اندم

اعرف جيدا ان خالد رغم اني اكرهه و اكره تصرفاته الغبية و الغريبة

انه من المتفوقين الأوائل .. سأقطع العلاقة فور انتهاء الشرح

حنان لماذا انت معقدة هكذا .. انت الان طالبة جامعية و الزمالة احد

الاساسيات في هذه المرحلة .. زمالة دراسة وبعدها ستنقضي .. !!

لا حنان .. لا تستسلمي و اثبتي على عهدك الأول .. لن أسمح

مهما كانت الظروف صعبة ..

حنان يا مجنونة ستندمين بعد الامتحان .. و ستكون درجة مها

مرتفعة بينما ستكونين على حافة النجاح او ربما السقوط .. !

:
:

تتصارع الأفكار في عقل حنان و قلبها ..

يستيقظ ضميرها تارة و يخبو اخرى ..

:
:

هل ستتقدم حنان خطوة نحو الباب لتدخل

ام انها ستعيد ادراجها للخلف و تستديرمعطية الباب ظهرها .. !!

sara al-marzouq

يتبع

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

إيصـال الفكـْرة أو المبـْدئ عبر الأسـلوب القصصِي هوَ أكثر ما يشدُ انتباهـي , فـَهو الذي عرفتُ عن طريـِقة فحوى القضِية الفلسْطينيـَّة عبر الحبكة القصصية لروَايَة " ماء السـما ء " .,

أكمـِلي فلكِ متابـعون بصمـتْ !

:)

بصمة منـــارية (: يقول...

مرحبا عزيزتي (( أثر))

للاسلوب القصصي تأثير باهر على القلوب

يطرق ابوابها بسلاسة تامة ..

(( فاقصص القصص لعلهم يتذكرون ))

كوني هنا دائما .. (: