الثلاثاء، 20 مايو 2008

حدس..(:

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
:
:

في البداية اهنئكم جميعا بمناسبة انتهاء هذا العرس الديمقراطي الحافل و نحمد الله عز وجل على أن من علينا بنعمة الامان في الاوطان و الحرية فقد قال صلى عليه وسلم (( من بات آمنا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فقد حيزت له الدنيا بحذافيرها" رواه الترمذي.
:
:
فالحمد لله ثم الحمد لله ثم الحمد لله .. و ددت لو ارددها بين كل جملة و سطر و اقولها موقنا بها جناني منشرحة بها نفسي .. الحمد لله
:
:
تساؤل يطرحه الكثير .. هل خسرت الحركة الدستورية ؟؟ وكلمات يرددها بعض الشامتين !! سقوط مدوي للحركة الدستورية الاسلامية .. و نهاية الحركة الدستورية و ما الى ذلك .. !
:
:

نسأل الله القبول

بهذا الصدد أقول .. ما تعلمناه في الحركة الدستورية هو اننا نتطوع للعمل و لا تنوانى أبدا فيما نظن أن فيه مصلحة الدين و الوطن .. و هذا دافعنا للعمل و هذا هو الاساس الذي يجعلنا نعمل و نبذل و نسخر أوقاتنا و جهودنا للاسلام ثم للوطن .. لم يكن دافعنا ابدا للعمل دنيا نصيبها أو منصب نسعى لاستغلاله لذاتة أو حبا للرئاسة و الجاه .. و نسأل الله عز وجل حسن النية و حسن القبول .. بذلنا و اجتهدنا و (( وما النصر الا من عند الله )) سبحانه و ما نحن الا اجراء عند الملك .. علينا العمل وهو وحده سبحانه يتولى النتائج و يثيب على الاعمال لذلك .. نرجوا ان نكون من الفائزين عند الله عز وجل ببذلنا و نيتنا و اجتهادنا .. والله نسأل القبول .
:
:

رغبة شعبية نحترمها و نقدرها

احترامنا للديمقراطية و لرأي الاغلبية كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم يوجب علينا احترام راي ااشعب في اختيار ممثليه من الحركة الدستورية .. و كما نعتقد أن الشعب اختار الاكفئ و الاصلح .. و بما ان اختيار الشعب تم على ثلاث مرشحين من الحركة الدستورية فهذا تشريف و تكليف في ان واحد و نسأل الله عز وجل أن تكون الحركة الدستورة ممثلة بأعضاءها في البرلمان على قدر المسؤولية و الله يعينهم على تحمل الامانة.. فقد عرضت الحركة الدستورية أبناءها ووقع الاختيار على ثلاثة من أصل ثمانية .. تاج ووسام نضعه على صدورنا و نقدر الرغبة الشعبية في اختيارها .
:
:

خصوم رائعة ..(:

بعد أن هدأت العاصفة و سكنت المياه .. لا يسعني الا ن اشكر الخصوم و اسمحولي أن اسميكم خصوم رائعون .. وهم أخوة و اخوات لنا في المنتدى يخالفوننا الراي و يشاركوننا حب الاسلام و الحرص على مصلحة الوطن .. تميزوا بأدب جم في الحوار و النقاش .. و حملتهم مروءاتهم و روعة اخلاقهم على احترام خصومهم و التعامل الراقي معهم و تغليب لغة العقل و المنطق في الحوار و ليس سلاطة اللسان وحقد القلب و ضيق النظر وقلة الذوق و استباحة الذمم و تشويه السمعة و الضرب بالاخرين باساليب دنيئة للغاية ..

:


الخصوم الشامته .. !

اولا .. أحب اوجه رسالة شكر لكل من أرسل لي رسائل على الخاص كمحاولة للاستفزاز او (( التشمت )) سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .. و أقول لكم لم يكن سبب غيابي هو النتيجة و انما انشغالي بامتحانات الفايل و التي قدمت ثانيها اليوم .. مشكلتنا و اياكم أنكم تعتبرون الانتخابات حلبة مصارعة فيها غالب و مغلوب و خاسر و فائز .. بينما نحن ننظر للصالح العام و نرى أن الكويت يجب أن تكون هي الفائز الاول و الاخير و ما نحن سواء بالحركة الدستورية او غيرها الا أبناءها و فلذات أكبادها تنافسنا على خدمتها و بناء على رغبة الاكثر تم اختيار الاصلح و الاكفئ باذن الله ..
شكرا لكم مره اخرى .
:
:
أساليب قذرة من خصوم دنيئة ..
وعلى المستوى العام و الشعبي تعرضت الحركة الدستورية في هذه الانتخابات بالذات لحملة هجوم شرسة من خصوم تميزوا بقذارة اساليبهم و دناءة نفوسهم و انعدام ظميرهم .. و ياليتهم قبلوا المواجهة و كانوا على قدر التحدي و الموقف .. هؤلاء المنافسين مارسوا حرب العصابات او ما يسمى بحرب الشوارع ..فكانت حدس هي الطرف الاول و الطرف الثاني كان اشخاص مجهولي الهوية يتكلمون من خلف الشاشات الكمبيوترية و يمارسون لعبتهم القذرة .. كذب و تلفيق و تزوير ومحاولة لتشويه صورة حدس بأي طريقة و التعرض لمرشحيها مستعينين بأدلة مزورة و خرافات وهمية حاكوها في الظلام و بارك لهم فيها الشيطان ..!!
لهؤلاء الخصوم اقول .. (( رد الله كيدكم في نحوركم ))
:
:

هل ستتوقف حدس ؟؟

لا ننسى أن الحركة الدستورية ما هي الا أحد فروع العمل في جمعية الاصلاح الاجتماعي والتي تعمل على محاور عدة و تنطلق من رسالة وهدف واحد و لرفع راية واحدة هي راية لا اله الا الله و تحقيق مبدأ اساسي و هو أن يكون الحكم لله عز وجل من قبل و من بعد و نشر القيم الاسلامية الاخلاقية السامية و المحافظة على الموروثات الاجتماعية القيمية الاصلية سواء كان ذلك عن طريق المشاركة السياسية او الاصلاحية الاجتماعية او الدينية او القيمية و هذا هو المنطلق الاساسي للعمل لجماعة الاخوان المسلمين ..
(( ان اريد الا الاصلاح ما استطعت و ما توفيقي الا بالله )) سبحانه
فمن يظن أن خسارة حدس لثلاثة من مقاعدها في البرلمان هو سقوط مدوي و على اساسه بدا باستقبال المهنئين في ديوانه أقول لا زلتم تجهلون من هي حدس .. ولا زلتم تجهلون لماذا تعمل حدس ؟؟
:
:

لعله خير ..

فان فقدت حدس ثلاث مقاعد في البرلمان هذا لا يعني انها انتهت من الوجود او انها سقطت كما يظن البعض .. حدس عملت و لا تزال تعمل فهدفها واضح و غايتها واضحة و لا يمكن أن تتوقف أبدا .. لا بسقوط في برلمان و لا بنجاح في برلمان أيضا .. فالنجاح لا يشكل بالنسبة لنا أكثر م كونه وسيلة لتحقيق هدف و ليست غاية .. يقول صلى الله عليه وسلم (( ان أمر المؤمن كله له خير .. )) و من هذا المنطلق نؤمن ايمان كامل وتام ان عدم وصول المرشحين الخمسة من حدس للمجلس ماهو الا بقضاء الاهي حكيم و حكمة و خيره .. ولعل في ذلك حفظ لدينهم وصون لايمانهم وحماية لهم من الفتن .. فاللهم لك الحمد من قبل ومن بعد ولك الحمد بكل نعمة انعمت بها علينا ..
:
:

الكتلة الاسلامية ..

من دواعي السرور و الحبور هو عدد الاسلاميين في المجلس الجديد .. هذا ان دل فانما يدل على أن الشعب الكويت شعب محافظ يحب الدين و أهله .. و يرفض الافكار الغربية الدخيلة و التي تسعى لزعزعة قيمنا الاسلامية الثابية و عادات الاجتماعية القيمية الاصيلة .. و ها هو الفكر اليبرالي لا يحظى الا بثلاث مرشحين بينما الكتلة الاسلامية ما يقارب ال 19 مرشح .. ومن هنا نبارك للحركة السلفية و الاسلامين المستقلين وصولهم لقبة البرلمان باغلبية شعبية و نسأل الله عز وجل أن يعينهم على تحمل الامانة و المسؤولية الملقاه على كواهلهم ..
:
:

ليست النهاية ..

انتهاء العرس الديمقراطي و وصول المرشحين للمجلس ليس النهاية وانما هو البداية .. بداية رحلة تحدي و أمل و طموح من أجل الدين و الوطن و المواطن .. رحلة صعبة ليست بيسيرة تحتاج لتظافر الجهود و تقديم مصلحة الدين ثم الوطن قبل أي مصلحة اخرى .. وجود عدد من الاسلاميين في المجلس لن يؤتي ثماره الا اذا توحدت الاهداف و صفت القلوب و تجردت النفوس لله عز وجل ..
:
:
نسأل الله عز و جل التوفيق و السداد لجميع النواب جدد ..و أملنا في الله عز وجل ثم بكم

تحياتي للجميع ..
بصمة منارية
** هذا الموضوع تم وضعه في منتدى الشبكة الكويتية الوطنية بتاريخ 19.5.07 **
:
:
موضوعي القادم باذن الله مشاهدات شاهد في يوم الانتخابات المجيد ((:
سيتم تنزيل الموضوع بعد يوم الخميس لان عندي امتحان الخميس .. دعواتكم يا جماعة الخير (؛
:
swair (:

هناك تعليقان (2):

Qanoonya~6moo7a يقول...

السلام عليكم
ألف مبروووك لحدس و الثلاثة اللي فازوا
أعتبرهم من خيرة حدس بالنسبالي
:)
و هم بعد فوز نواب إسلامين مستقلين
أمثال د.فيصل المسلم و كثيرين هم الإسلامين و لله الحمد

:)

و للأسف في هالإنتخابات كثرت إشاعات على حدس
من قبل بعض النواب عن إعلاناتهم الضخمة و إنها عن طريق أموال الغير
دون أدلة يعتقدون بأنهم بإشاعاتهم هذي راح تقلل من جماهيرية حدس و يكسبون أصوات أكثر
لكن الإشاعات ما راح تأثر في حدس إن شاء الله

و الله يوفق كل من يحط مصلحة الكويت جدام عيونه و أول إهتماماته سواء حدس أو غيرها بغض النظر عن تياره أو إنتماءاته الأهم الكويت

و بالتوفيج ساره في إمتحاناتج
=)

و
دمتي بألف خير إختي الغالية

بصمة منـــارية (: يقول...

الغالية : منال

(: وبارك الله فيك وحفظك وحماكِ

و الحمدلله ..و نسأل الله عز وجل التوفيق لجميع النواب الجدد لما فيه خير الاسلام و المسلمين ..

اما على الاشاعات .. فالله عز وجل يحكم بيننا .. فقد تعرضت حدس هذه الانتخابات بذات لحملة تشويه شرسة من خصوم دنيئة جدا .. و لكن لله الامر من قبل من بعد (:

و أسأله سبحانه التوفيق لك ولجميع المسلمين في الامتحانات (:

شكرا لك (:

sara